ثقافة بلا حديود ...

غرائب العزف على المنشار







من كان يعتقد ان المنشار اليدوي العادي قد يستخدم لانتاج موسيقى ، و لكن الواضح انه يقوم فعلا بانتاج موسيقى جميلة ، و قد تبين ان هذه الموسيقى متواجدة منذ 3000 سنة ، لذلك يتم عمل مهرجان الموسيقى الحادة لتعليم هذا التقليد الغريب .
 العزف على المنشار في مهرجان الموسيقى الحادة السنوي
و منذ افتتاح هذا المهرجان في عام 2003 قام عازفوا المنشار من جميع انحاء نيويورك و العالم بحضور المهرجان لاظهار موهبتهم ، و قد كرم الحاضرون من جميع انحاء العالم مثل فرنسا و سويسرا و المانيا بجائزة ضيوف الشرف ، و يقوم العازفون الحاضرون بتكوين علاقات اجتماعية مع بعضهم البعض و كذلك سماع عزف بعضهم البعض .
 العزف على المنشار في مهرجان الموسيقى الحادة السنوي
و هنالك ايضا جلسات عزف فردية و جماعية ليتعلموا من بعضهم ، و لا يتوقف المهرجان فقط على العازفين ، بل ايضا مسموح للعامة ان يحضروا سواء للتعلم او ايضا الاستمتاع بحفلة او اكثر للعازفين .
العزف على المنشار في مهرجان الموسيقى الحادة السنوي
بدأ المهرجان بداية متعثرة ، حيث حضره فقط 5 عازفين و لكن منذ 2009 تزايدت الاعداد حتى وصلت الى 53 مشترك هذا العام ، و يقول احد العازفين انه لا يوجد تقنية معينة لتعلم العزف على المنشار حيث ان جميع العازفين متعلمون بالفطرة ، و يضيف ايضا ” ان جميع الناس يعتبرون المنشار كآلة حادة لا غير لكنه قادر تماما على انشاء موسيقى رائعة “.




يس وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ
ღ҉ღ ليـــــت آلزمـــان يعــــود يومـــــآ ღ҉ღ
عالم صور
تأييد السيسى لرئاسة مصر
ثقافة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق